الميدان اليمني

هكذا سيتم الرد على قصف الحوثيين مطار أبها السعودي.. مصدر يكشف عن قرارات عاجلة تنفذ خلال الساعات القادمة (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف المحلل السياسي، سامي البشير المرشد، عن الطريقة التي سيتم بها الرد على استهداف مليشيا الحوثي مطار أبها جنوب السعودية.

وقال المرشد، ‏في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “جريمة الحرب التي ارتكبتها عصابة الحوثي بأوامر مباشرة ومتعمدة من الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم سيتم الرد عليها بطريقة عسكرية موجعة وحاسمة من قبل التحالف العربي، وكذلك سياسية دبلوماسية من خلال المجتمع الدولي”.

وتابع قائلاً: “ذلك عن طريق تطبيق جاد للقانون الدولي بإجراءات واضحة ومحددة من مجلس الأمن”.

​وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن “مقذوف معادي حوثي سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي”، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتحديد نوعيته.

وبحسب المالكي، فإن سقوط الصاروخ “أدى إلى إصابة 26 شخصا مدنيا من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و(2) طفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار”.

وتابع: أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميلشيا الحوثية الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الميلشيا الإرهابية”، مؤكدا أن القصف “قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، قصف مطار في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير.

ونقلت القناة عن مصدر في ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة، إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مضيفا أن القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إنها المرة الثانية التي يطلق فيها الحوثيون صاروخا من طراز “كروز”؛ وكان الصاروخ الأول استهدف محطة للطاقة النووية في أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة، في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال متحدث عسكري حوثي إن الحركة ستستهدف كل مطار في السعودية وإن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن “مفاجآت كبرى”.

وتقود السعودية تحالفا عربيا يدعم الحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين منذ أربع سنوات.

وأدى الصراع الذي شهد تصعيدا كبيرا في مارس/آذار 2015 إلى تدمير معظم مدن اليمن، وسيطر الحوثيون على غالبية الجزء الغربي من اليمن، وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الهرب إلى خارج البلاد.

وبعد ظهور جماعة الحوثي التي يعتقد التحالف أنها مدعومة عسكريا من إيران التي تمثل قوة شيعية إقليمية، شرعت السعودية وثماني دول عربية أخرى ذات أغلبية سنية في شن حملة جوية تقول الرياض إنها تستهدف استعادة حكومة عبدربه منصور هادي في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى