عاجل: أول رد عسكري مفاجئ ومباغت بعد ساعات من استهداف الحوثيين مطار أبها في السعودية.. تفاصيل مايحدث الآن في العاصمة صنعاء

الميدان اليمني – خاص

أفاد مراسل “الميدان اليمني” في صنعاء، بأن تحليق مكثف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، في سماء العاصمة صنعاء؛ وذلك بعد ساعات من استهداف جماعة الحوثي مطار أبها في جنوب غرب المملكة.

وأكد مراسلنا من صنعاء، أنه بالرغم من تحليق مقاتلات التحالف  بشكل مكثف في سماء العاصمة صنعاء منذ أكثر من ساعة لم يقوم التحالف بأي عملية قصف.

​وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن “مقذوف معادي حوثي سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي”، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتحديد نوعيته.

وتعهد التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن بإجراءات “رادعة وصارمة”، بعد إصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة بجروح مختلفة.

ويهدد هذا الهجوم بتصعيد عسكري بينما تحاول الأمم المتحدة إعادة إطلاق جهود السلام المتعثرة.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، قصف مطار في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير.

ونقلت القناة عن مصدر في ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة، إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مضيفا أن القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إنها المرة الثانية التي يطلق فيها الحوثيون صاروخا من طراز “كروز”؛ وكان الصاروخ الأول استهدف محطة للطاقة النووية في أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة، في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال متحدث عسكري حوثي إن الحركة ستستهدف كل مطار في السعودية وإن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن “مفاجآت كبرى”.

وتقود السعودية تحالفا عربيا يدعم الحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين منذ أربع سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …