الميدان اليمني

حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويعلن رسمياً موقفه من استهداف الحوثيين مطار أبها السعودي

الميدان اليمني – متابعات

أدان التجمع اليمني للإصلاح بشدة ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي من عمل إرهابي تمثل في استهدافها لمطار أبها الدولي بمقذوف، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، استمراراً لنهج الحوثي في استهداف المدنيين داخل اليمن وفي المملكة العربية السعودية.

وقالت الأمانة العامة للإصلاح في بيان لها، إن “العمل الإرهابي الهمجي، وكل الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية، يجدد التأكيد على أن هذه المليشيات ليست مع السلام ومع خياراته بل إنها فرضت خيار الحرب على الداخل اليمني وعلى الجوار الإقليمي كخيار وحيد”.

وأضاف البيان: إن “مليشيا الحوثي وبأعمالها المستمرة ضد السلام تبقى وحدها المسئولة عن خيار الحرب واستمرارها، وتجعل من دحر الانقلاب الحوثي وقطع اليد الإيرانية واستعادة الدولة اليمنية، هو السبيل الوحيد لإنهاء الإرهاب الحوثي الذي دمر اليمن وقتل شعبها، ويسعى لاستهداف الجوار والمحيط العربي والإقليمي وفقاً للدور المرسوم لها”.

وأعلنت جماعة الحوثي، أمس الأربعاء، قصف مطار أبها جنوب غربي السعودية.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع إن قواته قصفت مطار أبها بصاروخ “كروز مجنح”؛ وأنه “أصاب هدفه بدقة عالية”. على حد تعبيره.

وزعم أن الصاروخ استهدف برج المراقبة في المطار، بشكل مباشر، “ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة”، لافتا إلى أن منظومة الدفاع الجوي السعودية “فشلت” بالتصدي للصاروخ.

وأفاد الناطق الرسمي باسم قوات “التحالف العربي” في اليمن الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي، أمس الأربعاء، بأن 26 مدنيا من جنسيات مختلفة أصيبوا بجروح متفاوتة، إثر سقوط مقذوف عسكري أطلق من اليمن على صالة وصول المسافرين في مطار أبها، جنوبي السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى