عاجل: أردوغان يفجر مفاجأة مدوية بشأن وفاة مرسي ويعلن: سنبذل كل الجهد لمحاكمة مصر أمام المحاكم الدولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الميدان اليمني – وكالات

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيبذل كل الجهد لمحاكمة مصر أمام المحاكم الدولية، بشأن وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وذكر الرئيس أردوغان، في كلمة جماهيرية، أن “مرسي لم يمت بشكل طبيعي، بل قتل”، لافتا إلى أنه سيطرح المسألة في قمة مجموعة العشرين في اليابان، بحسب وكالة “الأناضول”.

ووصف أردوغان من قال إنهم يتوقعون له مصيرا مشابها لمرسي، بأنهم من أتباع “عقلية السيسي”، مشيرا إلى أنه لا يخاف منهم، وأنه “ارتدى كفنه” حسب تعبيره.

وتابع “الذين يتوقعون لأردوغان مصيرا مشابها لمصير مرسي، هم من أتباع عقلية السيسي، نحن لا نخاف من هؤلاء، لأننا ارتدينا أكفاننا وسلكنا هذا الطريق”.

وقال أردوغان إن مرسي بقي نحو 20 دقيقة يصارع الموت، بعدما أغمي عليه وسقط أرضا خلال محاكمته، ولم يتدخل المسؤولون هناك لإسعافه.

ودعا الرئيس التركي، منظمة التعاون الإسلامي إلى القيام بواجباتها حيال وفاة مرسي، مشددا على أنه “لا بد من قيام المنظمة بما يلزم”، وأكد أنه سيطرح قضية مرسي خلال مشاركته في قمة العشرين التي ستعقد نهاية الشهر الجاري في اليابان.

وكان مرسي (67 عاما) توفي الاثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمة في “قضية التخابر مع قطر”، إذ أغمي عليه فور رفع الجلسة، وتوفي على إثر ذلك، وفق ما أعلنته السلطات المصرية.

ودفن مرسي في الخامسة من صباح أمس الثلاثاء، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد مرور أقل من 24 ساعة على وفاته، في حضور عائلته ومحاميه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …