عاجل: تطورات خطيرة ومعركة طاحنة.. الشرعية تلقن الإمارات هزيمتين موجعتين وتستنفر قواتها وتعلن حالة الطوارئ

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تصدت قوات الجيش الوطني بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن لمحاولة قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، اقتحام مطار عتق الدولي ظهر اليوم الأربعاء.

وقال مصدر بالقرب من مطار عتق أن قوات النخبة الشبوانية جاءت إلى أمام بوابة المطار على متن عدد من الأطقم ومدرعة محاولة الدخول إلى مطار عتق بالقوة إلا أن حراسة المطار قامت بإطلاق النار ومنعت تلك القوات من الاقتراب من المطار.

وأضاف المصدر أن الوضع بالقرب من مطار عتق متوتر حتى لحظة كتابة الخبر بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

وتشهد مدينة عتق منذ يومين توترا أمنياً بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية بعد دخولها المدينة وفرض نقاط أمنية ومحاولة السيطرة على مؤسسات الدولة.

وسبق لوزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني زيارة مطار عتق مطلع الأسبوع الماضي حيث أعلن عن قرب تشغيله بعد إكمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل المطار، الأمر الذي يراه كثير من المراقبين في شبوة أحد أسباب التوتر في المحافظة التي تشهد استقرار نسبي وتحريك لعملية التنمية منذ تولي محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو زمام الامور نهاية العام الماضي.

يأتي ذلك بعد يوم من محاولة قوات الحزام الأمني في سقطرى المدعومة من الإمارات، الدخول بالقوة إلى الميناء لتفريغ سفينة تحمل آليات ومعدات تابعة لها، إلا أن القوات المسؤولة على حماية المطار منعت دخولهم لتندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط جرحى بينهم قائد قوة الحزام الأمني عصام سعيد عباس الشزابي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …