الميدان اليمني

جماعة الحوثي تتوعد: مفاجآت كبيرة في انتظار السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحي سريع، إنه لا تزال هناك مفاجآت كبيرة تستهدف “مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي في حال استمر في تصعيده وعدوانه”.

وأعلنت جماعة الحوثي أن قواتها الصاروخية قصفت، مساء الأربعاء، محطة كهرباء في منطقة جازان جنوبي السعودية بصاروخ كروز.

وتوعد المتحدث باسم قوات الحوثيين بأنه “لا تزال هناك مفاجآت كبيرة قادمة” بالنسبة إلى المملكة، مبينا أن العمليات الجديدة ستستهدف “مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي في حال استمر في تصعيده وعدوانه”.

وقالت “رويترز” إنه لم يرد تأكيد من السلطات السعودية حول الأمر، في حين أكد مسؤولون أمريكيون أنهم على علم بتقارير عن وقوع ضربة صاروخية استهدفت “بنية تحتية مهمة” في المملكة، لكن لم يدلوا بتفاصيل عن إضرار أو خسائر بشرية محتملة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت: “نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا”.

وقالت ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن مثل هذه الهجمات “سبب كبير للقلق و(تعرض) أرواح بريئة للخطر”.

وكانت جماعة الحوثي، قد قصفت بصاروخ “كروز” مطار أبها الدولي وأحدثت به إصابات ما تسبب بتوقف المطار وشل حركة الطيران.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وأعلنت جماعة الحوثي، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: