مؤامرة خطيرة تعصف باليمن وخطيئة كبرى والدماء ستسفك في جميع المحافظات.. بن دغر يستنفر الشعب ويدعوه للتمرد ويفضح أبرز دولة في التحالف

أحمد عبيد بن دغر

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شن رئيس الحكومة اليمنية السابق أحمد عبيد بن دغر، الخميس، هجوماً ضمنياً عنيفاً على الممارسات التي تتبعها دولة الإمارات في إطار مشاركتها في الحرب ضمن التحالف مع السعودية، وقال إن سياسات التقسيم التي يمارسها بعضهم تُغضب غالبية اليمنيين، وإن هناك مؤامرة تعصف باليمن.

جاء ذلك في مقال نشره على حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك” ورصده “الميدان اليمني”، بالترافق مع التصعيد الإماراتي ضد القوات الحكومية في محافظتي شبوة وسقطرى، جنوبي وشرقي البلاد.

وقال بن دغر إن “من المؤكد أن الغالبية الساحقة من أبناء اليمن يشعرون بغضب شديد إزاء سياسات التقسيم التي يمارسها البعض، المصحوبة بعنف الأتباع”، في إشارة على ما يبدو إلى حلفاء الإمارات في المحافظات الجنوبية أو ما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، الانفصالي.

وأضاف “يدعم هؤلاء مخطط التقسيم دون تفكير أو اعتبار لمصالح ومشاعر الشعب اليمني وحقه في الحفاظ على وحدته وسيادته على أرضه، متجاهلين في الوقت ذاته مصالح الأمة وأمنها”، وقال إن “هذا سلوك تدميري لا تقبله غالبية اليمنيين، ولن يقبله جل العرب”.

ومضى رئيس الوزراء اليمني الذي أقيل من منصبه في أكتوبر/تشرين الأول 2018، بالقول “لن يتوقف مخطط التقسيم أيها السادة عند اليمن”، واعتبر أن “مثل هذا التفكير ينطوي على قدر كبير من السذاجة والتسطيح، وليس اليمن سوى العتبة الأولى في سلم المؤامرة في المنطقة”.

وخاطب الإماراتيين من دون أن يسميهم “أنتم خطوة لاحقة في مخطط التقسيم العام، وقضية الجنوب التي تستخدمونها حصان طراودة على عدالتها وحق أهلها في الإنصاف هي قضيتنا، وهي بدرجة أولى شأن يمني”.

وفي إشارة إلى المعارك التي خاضها الإماراتيون في اليمن في إطار التحالف مع السعودية، قال بن دغر “كنت أعتقد أننا وأنتم نحمل هدفاً واحداً في الانتصار للشرعية ولليمن، لذا رأينا في تضحياتكم في عدن والمكلا وتهامة فعلاً أخوياً وعروبياً رفعناه لدرجات عليا”.

واستدرك رئيس الحكومة السابق قائلا “اليوم لم يعد الأمر خافياً على أحد أن أهدافكم في اليمن قد تغيرت وتبدلت، لم يعد الحوثيون في هذه المواجهة في اليمن سوى تكتيك يتم به خلط الأوراق وتمرير مشروع التقسيم”، كما شدد على أنه “لم تعد مواجهة مخططات إيران للسيطرة والهيمنة على المنطقة عبر السيطرة على أجزاء من اليمن أمراً يهمكم، رغم ارتباطها الوثيق بأمنكم وأمن المنطقة”.

وفي دعوة إلى التحرك ضد الممارسات الإماراتية، قال أحمد بن دغر إنه “لا ينبغي لهذا الشعب بكل مكوناته وأبنائه المخلصين الصمت وترك الأمور للغير ليقرروا مصير البلاد، ليقرروا مصيرهم، اليوم تسال الدماء وتزهق الأرواح في سقطرى وشبوة وعدن، وغداً ستسفك في أبين ولحج وحضرموت والمهرة، لتمتد لباقي محافظات الوطن”، وأضاف “أسلحتكم تفتك بالشعب والوطن اليمني”.

إلى جانب ذلك، قال بن دغر إن “هناك خطيئة كبرى تصنع في اليمن، كل الذي جرى ويجري في صنعاء المستباحة وعدن المكلومة هدفه تمزيق اليمن، نعم هناك مؤامرة تعصف باليمن، وتمس بصورة وثيقة وحادة أمن الأمة”.

وأضاف أن “المؤامرة”، كما سماها، “بدأها الحوثيون بجريمة لا تغتفر، ويكمل مخططها بعضٌ منّا (في إشارة للتحالف)”، وزاد أنها “مؤامرة أولى نتائجها دولة إيرانية الولاء والنهج والهدف في شمال اليمن، ودولة أو دويلات هزيلة ضعيفة مسلوبة الإرادة والكرامة في جنوب اليمن”.

وتأتي تصريحات بن دغر، بالتزامن مع حالة غضب شديدة، من التصعيد الإماراتي ضد الحكومة الشرعية في محافظتي سقطرى وشبوة، اللتين شهدتا مواجهات مباشرة بشكل متقطع في الأيام الأخيرة، بين القوات الحكومية والتشكيلات الموالية للإمارات، وسعيها عبر المواجهة المسلحة، السيطرة على ما تبقى من وجود للدولة ومؤسسات الحكومة والسلطة المحلية.

كما تتزامن مع تزايد المطالب الرسمية والشعبية بوقف الممارسات الإماراتية في اليمن، وإنهاء مشاركتها في التحالف العربي، واتخاذ مواقف رسمية ومعلنة تفضح ما تقوم به الإمارات وكشفه للرأي العام.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …