بعد وصول الجنرال الأحمر إلى مأرب.. اجتماع عسكري طارئ وقائد جديد للتحالف

الميدان اليمني – متابعات

وصل نائب الرئيس اليمني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، الخميس، إلى محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وعقد الفريق علي محسن فور وصوله اجتماعا عسكريا طارئا ناقش المستجدات الميدانية في عدد من الجبهات وجهود تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

وقالت وكالة سبأ الرسمية أن نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ترأس فور وصوله مأرب اجتماعاً عسكريا ضم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن فيصل علي حسن وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي وبحضور قائد قوات تحالف دعم الشرعية في مأرب اللواء الركن حمدان بن حمود الشمري، وعدد من القادة والضباط والصف.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من القضايا الميدانية والمهام العسكرية وأوضاع الوحدات وجهود رفع مستوى الانضباط والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى سلسلة التصعيدات الأخيرة للميليشيات الحوثية التي أكدت مستوى الدعم والتنسيق الإيراني المستمر والهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة

مؤكداً بأن اليمن لن تكون منصة لإطلاق الصواريخ أو قاعدة لانطلاق الطائرات المسيرة أو منطلقاً لتهديد الملاحة الدولية، وأن عزيمة اليمنيين واستمرار دعم الأشقاء كفيل بدحر هذا التوجه الإيراني التخريبي وقطع مخالبه في جنوب الجزيرة العربية.

وقال نائب الرئيس في كلمته التوجيهية: “إن الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والتي أجمع عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل هي المخرج الوحيد والآمن لليمن ومن يفكر بغيرها فهو على خطأ ويعمل لخدمة المشروع الإيراني”.

ورحب نائب الرئيس بالقائد الجديد لقوات التحالف اللواء الركن حمدان الشمري متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، موجهاً الجهات المعنية بالتعاون الإيجابي والفعال لما فيه تحقيق المصالح والأهداف المشتركة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …