الميدان اليمني

عاجل: تحركات عسكرية مفاجئة وخطيرة للقوات الإماراتية في عدن.. ومصادر تكشف تفاصيل ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر مسؤولة بإن مدينة عدن، تمر بظروف غاية في التعقيد والخطورة، في ظل تحركات تثير التساؤلات حول دوافعها.

وكشف مصدر مسؤول عن قيام ميليشيات مدعومة من دولة الإمارات، القوة الثانية في التحالف العسكري بقيادة السعودية، بنشر دبابات في مداخل مدينة عدن جنوب اليمن.

وقال المصدر إن القوات الإماراتية والميليشيات المدعومة منها، نشرت دبابات في مداخل مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة المعترف بها مقرا لها.

وأشار المصدر إلى أن الدبابات الإماراتية التي تم نشرها في وضع قتالي، مساء الخميس، يثير الشكوك حول تحرك عسكري قادم في عدن.

وذكر أن المواقع التي انتشرت فيها القوات الإماراتية والميليشيات الموالية لها هي “جولة المجاري ومنطقة المصعبين ومديرية دار سعد (مدخل مدينة عدن من ناحية محافظة لحج) بالإضافة إلى منطقة العلم (مدخل عدن من ناحية محافظة أبين). لافتا إلى أن بعضا من هذه المواقع تمركزت فيها دبابتان والبعض الأخر، أربع.

وتأتي هذه التحركات تزامنا مع تصعيد عسكري تقوده الإمارات وحلفائها الانفصاليين على السلطات الحكومية في محافظتي أرخبيل سقطرى وشبوة (جنوب وجنوب شرق اليمن) ما أدى إلى اشتباكات مع القوات الحكومية، وأثار استياء واسعا واتهام أبوظبي بأنها تقود انقلابا على الشرعية هناك.

فيما أطلق ناشطون يمنيون حملة على منصات التواصل الاجتماعي، تطالب بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف، بعد دعمها العلني للانقلاب الذي قادته مليشيات انفصالية سلحتها ودربتها على السلطات الحكومية في سقطرى وشبوة.

وتم تدشين حملة ” #طرد_الامارات_مطلب_شعبي” على شبكات التواصل وكتب عشرات الآلاف من اليمنيين وحتى السعوديين ليصل الوسم إلى الأول في منطقة الخليج العربي في ترند موقع “تويتر”.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: