الميدان اليمني

شاهد .. صورة جوية تظهر توزع السحب في كافة مناطق اليمن (نشرة جوية)

شاهد .. صورة جوية لتوزع السحب في كافة مناطق اليمن (نشرة جوية)

الميدان اليمني – متابعات خاصة ..

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية صورة لتركز السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية، خاصة محافظات تعز واب واجزاء من محافظات لحج والضالع، كما توضح تواجد سحب ركامية ممطرة متفرقة في محافظة شبوة وغرب محافظة حضرموت .
كما تظهر تراجع واضح للسحب الركامية الممطرة ، على المرتفعات الشمالية الغربية محافظات صعدة المحويت حجة، والتي كانت موجودة خلال الايام الماضية .

وتوقع المركز الوطني في نشرته الجوية لأحوال الطقس خلال ال 24 ساعة القادمة، في نشرة حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها ، أن تكون الأجواء باذن الله تعالى ، على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ، أجواءً غائمة جزئياً، مع احتمال تشكل السحب الرعدية الممطرة في فترتي الظهيرة والمساء ، وهطول امطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية، خاصة محافظات (اب، تعز، وغرب محافظة ذمار)، وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، أبين، شبوة وغرب محافظة حضرموت ).

أما في ارخبيل سقطرى فستكون الأجواء غائمة جزئياً ورياح نشطة جنوبية غربية سرعتها تصل الى 40 عقدة.

وتوقع ان تكون الاجواء في السواحل الجنوبية والشرقية، أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط احياناً مثيرة للاتربة والغبار وتتراوح سرعتها من 08 الى 20 عقدة.
اما السواحل الغربية فاجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نهاراً، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة تنشط احياناً مثيرة للاتربة و الغبار سرعتها من 10 الى 20 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية تسود أجواء صحوة بوجة عام مع تشكل قطع من السحب الركامية المتفرقة، شديدة الحرارة نهارا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة تنشط احياناً مثيرة للاتربة والغبار خاصة في الاجزاء الشمالية تتراوح سرعتها من 5 الى 20 عقدة.

ونبه المركز الوطني المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة العظمى التي قد تصل الى 44 درجة مئوية وكذلك في المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية والتي قد تتجاوز فيها درجات الحرارة 38 درجة مئوية.
كما نبه القاطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.
وحذر الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: