الميدان اليمني

عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ثاني طائرة للتحالف العربي في اليمن خلال أقل من 24 ساعة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

ونقلت قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري قوله “إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في منطقة المزرق بمديرية حرض في حجة”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت أمس الجمعة، إسقاط طائرة استطلاع لقوات التحالف العربي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن الجماعة أسقطت طائرة استطلاع للتحالف أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير/ كانون الثاني من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: