الميدان اليمني

تحرك عسكري مفاجئ في المكلا والمناطق المجاورة وإعلان طارئ للمنطقة العسكرية الثانية (تفاصيل ما يحدث)

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر محلية بمدينة المكلا والمديريات المجاورة لها أن جهات غير رسمية بدأت مؤخراًعمليات تجنيد وتسجيل أسماء شباب من أبناء تلك المديريات ضمن كشوفات عسكرية خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية.

وأوضحت المصادر إن تسجيل الأسماء يتم بشكل غير معلن كما لايوجد مكان محدد للتجمع أو التسجيل سوى مندوبين في عدد من المديريات والحارات يقومون بتسجيل شباب باسم حملة تجنيد جديدة.

إلى ذلك نفت قيادة المنطقة العسكرية الثانية علاقتها بالتسجيل لتجنيد جديد يتم تداوله بالآونة الأخيرة.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة هشام الجابري، أنه لا يوجد حاليا أي تسجيل جديد للتجنيد، وفي حال تم فتح التسجيل للتجنيد سيتم إطلاع الجميع على ذلك لإشراك جميع فئات المجتمع حسب الأطر المعروفة.

وتأتي هذه التحركات تزامنا مع تصعيد عسكري تقوده الإمارات وحلفائها الانفصاليين على السلطات الحكومية في محافظتي أرخبيل سقطرى وشبوة (جنوب وجنوب شرق اليمن) ما أدى إلى اشتباكات مع القوات الحكومية، وأثار استياء واسعا واتهام أبوظبي بأنها تقود انقلابا على الشرعية هناك.

ودخلت العلاقة بين اليمن ودولة الإمارات مرحلة جديدة من التعقيد والتصعيد، وسط اتساع دائرة الرفض بشكل أوسع من ذي قبل، وانضمام أصوات جديدة مناوئة لسياسات الأخيرة، التي تتعارض تماما مع مصالح اليمنيين، وتتجاوز أهداف التحالف العسكري بقيادة السعودية نحو تقسيم البلد خدمة لأجندتها.

وانضم مسؤولون يمنيون رفيعو المستوى إلى الحراك الرافض للدور الإماراتي في اليمن، بعد تفجر الأوضاع عسكريا بين القوات الحكومية ومليشيات مدعومة من أبوظبي في محافظتي أرخبيل سقطرى وشبوة.

فيما أطلق ناشطون يمنيون حملة على منصات التواصل الاجتماعي، تطالب بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف، بعد دعمها العلني للانقلاب الذي قادته مليشيات انفصالية سلحتها ودربتها على السلطات الحكومية في سقطرى وشبوة.

وتم تدشين حملة ” #طرد_الامارات_مطلب_شعبي” على شبكات التواصل وكتب عشرات الآلاف من اليمنيين وحتى السعوديين ليصل الوسم إلى الأول في منطقة الخليج العربي في ترند موقع “تويتر”.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: