الإعلان عن تحرك مقاتلات حربية لنسف إيران ومسؤول مقرب من “بن زايد” يفاجئ الجميع بهذا الموقف!

مدمرة أمريكية

الميدان اليمني – متابعات

توقع الفريق الإماراتي ضاحي خلفان أن طائرات أمريكية ستتحرك لضرب منشآت إيرانية ردا على تجاوزاتها الأخيرة وقال أن هذا “سيكون سيناريو وارد قريبا” ، ولكن الرئيس الأمريكي خيب الظنون ظاهرا عجزه ومهزلة ماتسمى بالحرب مع إيران لإظهار قوة إيران واستغلال الدول العربية.

وكان خلفان قد سخر من ترامب وهاجمه على إثر تبريره للهجوم الإيراني على الطائرة الأمريكية .. حيث قال ترامب إن الهجوم الإيراني لم يكن مقصودا!.

من جانبه، علّق أكاديمي وسياسي إماراتي، على تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن “الضربة العسكرية المفترضة” ضد إيران، موجها رسالة للرئيس، دونالد ترامب.

وقال عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، كتبها باللغة الإنجليزية: “ما الذي يحصل بحق الجحيم! هذا غير معقول، كنا نعتقد أنك مختلف عن أوباما”.

وكان ترامب، تحدث عن “أنه ليس مستعجلا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران، لكن إسقاط طائرة دون طيار لم يكن متناسبا مع حجم الضربة التي كانت ستوجه إليها”، على حد تعبيره.

ولفت ترامب إلى أن “الضربة ألغيت قبل عشر دقائق فقط من موعدها الذي كان مفترضا الجمعة”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ترامب وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، الجمعة، ردا على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة، لكنه تراجع عن التنفيذ.

ووصل التوتر أوجه بين أمريكا وإيران بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية صباح يوم الخميس طائرة أمريكية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …