الميدان اليمني

بعد هزيمتها في سقطرى وشبوة.. القوات الإماراتية تقتحم محافظة يمنية جديدة والشرعية تتأهب وتعلن حالة الطوارئ لإحباط إنقلاب عسكري (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نفذت قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين انتشاراً واسعاً على مداخل وفي أحياء المدينة، تأهباً لإحباط تحركات تشكيلات عسكرية مدعومة من دولة الإمارات.

مصادر محلية أشارت إلى أن عشرات المسلحين التابعين للحزام الأمني تقدموا صوب مدينة زنجبار، يوم الجمعة، وباشروا بنصب نقاط مسلحة، الأمر الذي أدى إلى انتشار موازي للقوات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

وحذر مراقبون من تحركات القوات المدعومة إماراتياً في أبين وتكرار أحداث شبوة وسقطرى خلال الثلاث الأيام الماضية، في استهداف مؤسسات الدولة، ومحاولة السيطرة عليها.

وتشهد مدينة زنجبار توترا غير مسبوقاً منذ يومين، وسط احتمالات من تفجر الوضع عسكرياً بين القوات الحكومية والحزام الأمني المدعوم من دولة الإمارات.

وحاولت ميليشيا “النخبة الشبوانية” التابعة لأبوظبي السيطرة على عتق هذا الأسبوع. فيما حاولت ميليشيا الحزام الأمني في سقطرى السيطرة على الميناء الحيوي وأدى إلى اندلاع اشتباكات بين القوات التابعة لأبوظبي والقوات اليمنية.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: