عاجل: التحالف العربي يعلن رسمياً حصيلة القتلى والجرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها السعودي‎

مطار أبها بعد استهدافه بصاروخ حوثي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مقتل مقيم سوري وإصابة 7 أشخاص بهجوم شنته جماعة الحوثي على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، عن العقيد المالكي، المتحدث باسم التحالف، قوله إن ”هجوما إرهابيا من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، استهدف مطار أبها الدولي“.

وتابع أن ”الهجوم الإرهابي نتج عنه شهيد من الجنسية السورية- رحمه الله- ، وإصابة (7) مدنيين“.

وفي وقت سابق، أعلنت قناة ”العربية“، أن الهجوم الذي يعتقد أنه نُفّذ بواسطة طائرة مسيَّرة استهدف مواقف سيارات في مطار أبها جنوب السعودية‎.

من جهته، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع مساء الأحد، استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان”.

وأوضح أن “العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي”.

ووفقاً للعميد سريع، “أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين”.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …