الميدان الدوليالميدان اليمني

عاجل: بيان هام من هيئة الطيران السعودية بعد قصف مطار أبها الدولي وإعلان وقف الرحلات الجوية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن عودة الملاحة في مطار أبها الدولي واستئناف الرحلات، بعد توقفها جراء الهجوم الحوثي بطائرة مسيرة مساء الأحد.

من جهته، قال مطار أبها عبر حسابه في «تويتر»: «أعزاءنا المسافرين.. نود التنويه بأن تم استئناف الحركة الجوية في مطار أبها الدولي وهي الآن تسير بشكل طبيعي».

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن طائرتين هبطتا في المطار بعد الاستهداف.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن في وقت سابق، مقتل مقيم سوري وإصابة 7 أشخاص بهجوم شنته جماعة الحوثي على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، عن العقيد المالكي، المتحدث باسم التحالف، قوله إن ”هجوما إرهابيا من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، استهدف مطار أبها الدولي“.

وتابع أن ”الهجوم الإرهابي نتج عنه شهيد من الجنسية السورية- رحمه الله- ، وإصابة (7) مدنيين“.

من جهته، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع مساء الأحد، استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان”.

وأوضح أن “العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي”.

ووفقاً للعميد سريع، “أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين”.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: