عاجل: تضرر عدد كبير من السيارات.. مشاهد أولية من مطار أبها تظهر حجم الدمار بعد الهجوم الحوثي (فيديو)

استهداف مطار أبها الدولي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نشرت قناة ”الإخبارية“ السعودية،مقطع فيديو تظهر فيه الأضرار التي لحقت بموقف سيارات في مطار أبها بمنطقة عسير بعد تعرضه لهجوم شنّته جماعة الحوثي مساء الأحد.

ويظهر في الفيديو تضرر عدد من السيارات والأبنية في موقع الهجوم، فيما بدت حركة السيارات والمشاة وقد عادت لطبيعتها في الموقع.

وكان التحالف العربي أعلن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح لم يكشف عن طبيعتها جراء هجوم يُعتقد أنه بطائرة مسيرة حوثية على مواقف سيارات بمطار أبها (جنوبي السعودية).

ووفقا لوسائل إعلام سعودية، فإن القتيل مقيم سوري لقي حتفه متأثرا بإصابته في هجوم على مطار أبها السعودي مساء الأحد.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن حركة الملاحة في مطار أبها تعطلت لمدة ساعة، قبل أن تستأنف مرة أخرى.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن الطائرات المسيرة نفذت عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات “قاصف كي تو”، التي استهدفت مطارات ما وصفها بـ”دول العدوان” في أبها وجازان.

وأضاف سريع أن العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً عسكرية مهمة وحساسة في مطار جازان، وأصابت أهدافها بدقة.

وأشار إلى أن العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وأكد أنه تمت إصابة الأهداف بدقة، وعُطلت الملاحة الجوية في المطارين.

وشدد على أن هذه العمليات تأتي ردا على ما وصفها بجرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني.

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم بالطائرات المسيرة ضد أهداف سعودية. وقالت الجماعة في مايو/أيار الماضي -بعد ضرب أنبوب ينقل النفط إلى البحر الأحمر- إنهم حددوا قائمة تضم ثلاثمئة هدف حساس في المملكة ستكون محل استهداف في الفترة القادمة

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا فالكارثة قادمة.. الدفاع المدني يطلق تحذير عاجل وغير مسبوق لجميع المواطنين دون استثناء لتوخي أعلى دجارت اليقظة نظرا لما يحدث الان في الدول المجاورة ويتقدم باتجاه البلاد

دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين في كافة انحاء اليلاد إلى توخي اعلى درجات الخيطة …