الميدان اليمنيفن ومشاهير

ليسوا الحوثيين.. الفنانة شمس الكويتية تفاجئ الجميع: عار علينا أن يبقى هؤلاء في اليمن (فيديو)

الميدان اليمني – متابعات

هاجمت الفنانة شمس الكويتية دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تمارسه احتلال وعمليات بلطجة وتسلط في اليمن، مطالبة بطردها من المحافظات اليمنية.

ففي تغريدة في حساب على تويتر باسم “شمس الكويتية”، نشرت مقطعا مصورا يظهر الأعلام الإماراتية ترفرف في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقالت شمس الكويتية معلقة على ذلك: عار علينا والله .. العلم الإماراتي يرفرف في محافظة وجزيرة سقطرى اليمنية .

وأضافت متحدثة عن عيال زايد : “تركوا جزرهم يرفرف فيها العلم الإيراني وذهبوا لرفع العلم الإماراتي في جزيرة سقطرى اليمنية، يزعمون تأمينها من إحتلال إيران”.

واختتمت تغريدتها بالقول: ” تأمين جزركم من إيران أولى يا سرق، اليمن كبيرة عليكم”.

وتأتي هذه التصريحات عقب تصعيد عسكري تقوده الإمارات وحلفائها الانفصاليين على السلطات الحكومية في محافظتي أرخبيل سقطرى وشبوة (جنوب وجنوب شرق اليمن) ما أدى إلى اشتباكات مع القوات الحكومية، وأثار استياء واسعا واتهام أبوظبي بأنها تقود انقلابا على الشرعية هناك.

ودخلت العلاقة بين اليمن ودولة الإمارات مرحلة جديدة من التعقيد والتصعيد، وسط اتساع دائرة الرفض بشكل أوسع من ذي قبل، وانضمام أصوات جديدة مناوئة لسياسات الأخيرة، التي تتعارض تماما مع مصالح اليمنيين، وتتجاوز أهداف التحالف العسكري بقيادة السعودية نحو تقسيم البلد خدمة لأجندتها.

وانضم مسؤولون يمنيون رفيعو المستوى إلى الحراك الرافض للدور الإماراتي في اليمن، بعد تفجر الأوضاع عسكريا بين القوات الحكومية ومليشيات مدعومة من أبوظبي في محافظتي أرخبيل سقطرى وشبوة.

فيما أطلق نشطاء يمنيون حملة” #طرد_الامارات_مطلب_شعبي” على شبكات التواصل تفاعل معها عشرات الآلاف من اليمنيين وحتى السعوديين ليصل الوسم إلى الأول في منطقة الخليج العربي في ترند موقع “تويتر” يوم الخميس.

وفي أول تحرك خليجي موحد، أطلق ناشطون ومثقفون خليجيون، يوم السبت، حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي رفضا للعبث الإماراتي في اليمن، الساعي لتمزيق اليمنيين .

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: