عاجل: جماعة الحوثي تكشف عن صواريخ مجنحة وطائرات هجومية تتخفى من المنظومات الدفاعية وتبث مشاهد استعراضية تثير رعب وقلق السعودية (فيديو وصور)

طائرة مسيرة بدون طيار

الميدان اليمني – خاص

كشفت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، عن إمكانيات أسلحة جديدة عرضتها قبل أيام بينها صاروخ كروز مجنح، وطائرات مسيرة تستطيع قطع مسافة 1700 كم.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، بمؤتمر صحافي في صنعاء، إن الصناعات العسكرية “دليل إضافي على القدرات اليمنية والكفاءات الوطنية المسلحة، التي هي محل تقدير الجميع”.

وكشف المتحدث عن وجود “جيل ثالث” من منظومة “بركان” لم يكشف عنه من قبل رغم دخوله الخدمة.

وعن جديد الصواريخ، ذكر متحدث قوات الحوثيين، أن “منظومة قدس الصاروخية الجديدة عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية وهناك عدة أجيال منها وتخضع لعملية تطوير”.

وأضاف أن “المنظومة أثبتت قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها وعلى تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”.

وتابع العميد سريع أن “تسمية المنظومة ب “قدس” تعكس تأكيدا على الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الأقصى والقدس الشريف في وقت هرولت الأنظمة العميلة نحو التطبيع وتآمرها الفاضح على فلسطين”. على حد قوله.

ولفت سريع إلى أن القوات المسلحة (الموالية للحوثيين) تمتلك “مخزونًا استراتيجيًا” من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف أنواعها يكفي للصمود لسنوات بينها الجيل الثالث من منظومة بركان لم يكشف بعد رغم دخوله الخدمة خلال المرحلة السابقة، ومنظومات صاروخية أخرى لم تكشف حتى اللحظة وتم تجربتها في الميدان بنجاح سيتم الإعلان عنها الفترة القادمة”.

كما كشف المتحدث العسكري عن طائرة “صماد 3” الهجومية، مشيرا إلى أن “مداها يصل من 1500 إلى 1700 كم وتم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية”.

وأضاف أن “صماد 3 تتميز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها”.

وأشار إلى “إمكانية أن تنفجر صماد 3 من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات”.

وكشف سريع أيضا عن الطائرة “صماد 1” المسيرة، والتي يصل مداها إلى أكثر من 500 كم وتستطيع رصد الأهداف مباشرة من غرفة العمليات.

وأكد سريع أنه سيتم الكشف عن القذائف والقناصات في معرض شامل لكافة الصناعات العسكرية اليمنية والإنتاج الحربي خلال الفترة القادمة.

ونشرت وسائل إعلام تابعة للجماعة صور ومقاطع فيديو من المشاهد التي تم الكشف عنها في المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم قوات الحوثيين لتحليق طائرات صماد3 وطائرة صماد1 وطائرة قاصف2k و طائرة راصد المسيرة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …