وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

أول تعليق من إيران على إعلان أمريكا إسقاط الطائرة المسيرة

الميدان اليمني – وكالات

صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عقب إعلان الولايات المتحدة عن إسقاط طائرة مسيرة، أن إيران ليس لديها معلومات عن فقدان طائرة مسيرة اليوم.

وقال وزير الخارجية الإيراني، للصحفيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، مساء الخميس، أن إيران ليس لديها معلومات عن إسقاط طائرة دون طيار من قبل الولايات المتحدة.

وقال ظريف: “ليس لدينا معلومات عن فقدان طائرة دون طيار اليوم”.

وقبل ذلك نشر ظريف في حسابه على “تويتر” صورة لخارطة العالم أبرز فيها حدود كل من إيران والولايات المتحدة بلون أصفر. ووضع عليها نقطة حمراء في منطقة مضيق هرمز.

وأرفق وزير الخارجية الإيراني الصورة بكلمة “تذكير” باللغة الانجليزية في إشارة إلى بعد الولايات المتحدة الجغرافي عن منطقة الخليج، على ما يبدو.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن سفينة الإنزال الأمريكية “بوكسر” أسقطت طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز، قال إنها اقتربت من السفينة وكانت تمثل خطرا عليها.

وقال ترامب “جرى تدمير الطائرة المسيرة على الفور”. وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الطائرة دون طيار كانت على بعد حوالي 900 متر من السفينة الأمريكية في مضيق هرمز.

وأضاف، بأن الطائرة المسيرة كانت تشكل تهديدا للسفينة الأمريكية. كما دعا ترامب الدول الأخرى لحماية سفنهم.

وأشار إلى أن “هذا هو الأحدث من بين العديد من الأعمال الاستفزازية والعدائية التي تقوم بها إيران ضد السفن في المياه الدولية. تحتفظ الولايات المتحدة بالحق في حماية أفرادنا ومنشآتنا ومصالحنا”.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في أيار/مايو وحزيران/يونيو وهو ما تنفيه طهران.

وفي أواخر الشهر الماضي أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية قالت إنها دخلت مجالها الجوي بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية. وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اللحظة الأخيرة عن قرار شن ضربات جوية على إيران ردا على إسقاط الطائرة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …