هروب الأميرة هيا بنت الحسين من زوجها حاكم دبي
الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها محمد بن راشد

مفاجأة صادمة عن مصير الأميرة “هيا بنت الحسين” بعد أول جلسة في المحكمة مع زوجها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي

الميدان اليمني – وكالات

كشفت صحيفة بريطانية، عن المعركة القضائية بين الأميرة الأردنية الهاربة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، والتي ستحدث على حضانة أطفالهما.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن جلسة المحاكمة بين الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد ستعقد يومي الـ30 و31 يوليو الجاري في قسم الأسرة بالمحكمة والتي تتعلق بطفليهما.

وأضافت الصحيفة أن الأميرة هيا بنت الحسين هي المرأة الثالثة التي يعتقد أنها هربت من دبي مع ولديها؛ الشيخ زايد (7 أعوام)، والشيخة جليلة (11 عاماً).

ومن جانبه أكد رئيس قسم الأسرة في المحكمة “أندرو مكفارلين” أن هذه الإجراءات تتعلق برفاهية الطفلين ولا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية.

وأشار مكفارلين إلى أن جلسة إدارة القضايا “ستتناول القضايا المتعلقة بكيفية المضي قدما في جلسة استماع نهائية لتحديد قضايا الرفاه”.

وأكدت صحيفة الغارديان أن الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين قريبة من العائلة المالكة البريطانية وتمتلك منزلاً قيمته 85 مليون جنيه إسترليني بالقرب من قصر كينسينغتون في وسط لندن. وتزوجت الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في عام 2004.

ولا تزال قصة هروب الأميرة هيا محاطة بالسرية والغموض، ولكن الدعاوى القضائية في محاكم لندن ستكشف عن ملامح فضيحة كبرى عن حاكم وأميرة بارزين في المنطقة.

وفي الوقت السابق، ذكرت الغارديان أن الأميرة هيا تخضع لحماية شركة “كويست” الأمنية الخاصّة، التي يرأسها رئيس سابق لجهاز الشرطة البريطاني، جون ستيفنز، وانضم إليها، العام الماضي، رئيس سابق لفرع مكافحة الإرهاب في الشرطة، مارك رولي.

وفي سياق متصل، كشفت الأميرة هيا بنت الحسين الستار عن أسباب هروبها من زوجها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من الامارات إلى بريطانيا، مرجعة السبب إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي حرض زوجها ضدها كما تقول.

وقالت الأميرة هيا: “لقد سئمت تدخلات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتتالية وحاشيته في شؤون عائلتي وشؤونها هي على وجه الخصوص”.

وأكد هيا وفقاً لموقع ديلي ميل البريطاني، أن محمد بن سلمان كان يأمر زوجها بعزلها ومنعها من التدخل في الشؤون السياسية، ووصل به الأمر إلى مطالبة زوجها بتطليقها، وأن ينتزع منها حضانة أولادها وهي القشة التي قسمت ظهرها وجعلت الأميرة هيا تهرب رفقة أولادها وتطلب اللجوء السياسي.

وأشارت الأميرة هيا إلى أنها كانت مستغربة من السكوت المتواصل لزوجها حول ما كان يقوم به الطرف السعودي وهو ما اعتبرته موافقة منه على ما يطلبون، وقررت أن أسرع في اتخاذ قرار حاسم للخروج من بطش زوجها الذي منع عنها الكثير من الحقوق، كما قالت.

يذكر أن الكثير من الآراء والشائعات ظهرت في الآونة الأخيرة حول السبب الحقيقي الذي جعل الأميرة هيا بنت الحسين تهرب من دولة الإمارات وتتخلى عن واحد من أغنى الرجال في العالم، وكان أخطرها وأفظعها اتهامها بالشرف والتي أشار بها زوجها محمد بن راشد في إحدى قصائده قبل هروب الأميرة هيا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …