جباري: تجربتنا مع الأشقاء لاتدعو للتفاؤل 
عبدالعزيز جباري

جباري يخرج عن صمته ويحذر الشرعية اليمنية من خطر حقيقي.. ويطالب بسرعة تنفيذ الاتفاق الأخير (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعات

حذر عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب اليمني، من المزيد من الإخفاقات في معركة استعادة الدولة، إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية والذي جرى إشهاره في أبريل بمدينة سيئون على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وقال جباري في تصريح لموقع “المصدر أونلاين”: “إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الأحزاب السياسية، فهذا يعني مزيداً من الإخفاقات”.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والبناء، على أن عدم تشكيل حكومة مصغرة وفق رؤية وبرنامج التحالف الوطني، يعني أن التحالف السياسي المساند للشرعية، الذي تم اشهاره في سيئون بحضرموت “تحالف شكلي لا تأثير له”.

ويأتي تصريح جباري، بالتزامن مع مباحثات مكثفة للرئاسة اليمنية ورئيس الحكومة معين عبدالملك، تجري في الرياض بهدف إجراء تعديل حكومي قد يشمل عدة وزارات، وفقا لمصادر.

وتوقعت مصادر في الحكومة اليمنية “الشرعية” بأن يشمل التعديل الوزاري عشر وزارات، تتضمن تعيين وزيرين للخارجية والأشغال العامة الشاغرتين، وإزاحة عدد من الوزراء الذين أثبتوا عدم فاعليتهم في مناصبهم منذ تعيينهم، وإجراء تنقلات بين بعض الوزراء في وزاراتهم الحالية.

ورجحت مصادر قريبة من أروقة الرئاسة اليمنية أن تكون وزارات المياه والبيئة والسياحة والتخطيط والتعاون الدولي من الوزارات التي سيشملها التعديل الوزاري، خصوصاً بعد أن أصدر رئيس الحكومة قبل أيام قراراً بإيقاف وزير المياه والبيئة عن العمل وتكليف الوكيل بمهامه، كما ورد في بيان رسمي حكومي.

وتوقعت المصادر أن يزيح التعديل المرتقب “عدداً من الوزراء الذين تسببوا خلال الفترة الماضية بحرج كبير للرئيس هادي وقيادات الشرعية مع دول تحالف دعم الشرعية، على خلفية تصريحاتهم غير المسؤولة”، حد تعبير الصحيفة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …