الميدان اليمنيعلوم وتكنولوجيامنوعات

واتساب يضيف ميزة جديدة لـ”الرسائل المحولة”.. وهذه طريقة استخدامها

الميدان اليمني – وكالات

أضاف واتساب ميزة جديدة تتعلق بالرسائل المعاد توجيهها “الرسائل المحولة”، في حال تثبيت أحدث نسخة من التطبيق، وذلك للحد من انتشار الشائعات.

وسوف تظهر ملاحظة “رسائل معاد توجيهها بشكل متكرر” في حال تمت إعادة توجيه رسالة أكثر من 5 مرات على تطبيق أندرويد و”آي أو أس”، بعد أن كانت سابقاً عبارة عن سهم واحد للإشارة إلى إعادة توجيه الرسالة.

ويأتي هذا التحديث في ظل تزايد الانتقادات فيما يتعلق بنقل المعلومات الخاطئة في اثنين من أكبر أسواقه: الهند والبرازيل، بحسب الجزيرة نت.

وتقول الشركة في الرسائل الشائعة: للحفاظ على الخصوصية داخل واتساب فإننا نحد من كيفية إعادة توجيه الرسالة، إذ يمكنك عند إعادة توجيه رسالة اختيار مشاركتها مع ما يصل إلى 5 محادثات في وقت واحد.

وأضافت أنه عند إعادة توجيه رسالة من مستخدم إلى آخر أكثر من خمس مرات، فإن التطبيق يعمد إلى الإشارة إلى تلك الرسالة من خلال رمز سهم مزدوج، لكن دون تحديد عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، على غرار جميع الرسائل الأخرى المرسلة على واتساب.

وأدخلت المنصة عددًا من التغييرات بالمنتج نتيجةً للانتقادات الشديدة من المجتمع المدني والحكومات، بما في ذلك الحد من عدد الأشخاص والمجموعات الذين يمكن للمستخدمين إعادة توجيه الرسائل إليهم.

ومؤخراً أشارت تقارير إلى أن “واتسآب”، يخطط إلى تحويل تطبيق المراسلة الشهير إلى تجربة متعددة المنصات بشكل حقيقي يتيح للمستخدمين التبديل بسهولة بين أجهزة آيباد، والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند إرسال الرسائل وتلقيها.

ووفق تسريبات، فإن “واتسآب” تخطط لطرح تحديث رئيسي جديد يتيح أخيرًا إمكانية استخدامه عبر العديد من الهواتف والأجهزة، ما يعد أكبر تحديث في تاريخ التطبيق.

وحتى الآن، كان يتم ربط حسابات “واتسآب”، برقم هاتف واحد، مما يعنى أن استخدام “واتس آب” على الكمبيوتر، يتطلب من المستخدمين ربطه بحساب الجهاز الأصلي.

وتعني الترقية الجديدة، أن “واتسآب”، سيعمل بطريقة مشابهة للتطبيقات الأخرى مثل “فيسبوك”، حيث يمكن للمستخدمين استخدام نفس تفاصيل تسجيل الدخول عبر الأجهزة، وتنزيل الإصدارات المستقلة من التطبيق على أي من أجهزتهم ومزامنة الرسائل بينها.

وذكر موقع “وابيتا انفو” التقني، أن القدرات الجديدة قيد التطوير حاليًا، موضحاً أنه من المتوقع أيضًا أن يؤخذ الأمان في الاعتبار.

ولم يعرف حتى الآن تاريخ الإصدار الدقيق لآخر تحديث للتطبيق، على الرغم من أنه من المتوقع أن يصل في الأشهر المقبلة.

وتتضمن المميزات الأخرى القادمة لـ”واتس آب”، تنبيهات مثبتة للمشكلات، بالإضافة إلى إزالة اختصار يسمح للمستخدمين بحفظ وتصدير صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال الخاصة بهم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى