أفنان الباتل
أفنان الباتل

أفنان الباتل تشعل تويتر في المملكة وتغضب الفتيات السعوديات.. وتحظى بإعجاب الرجال! (شاهد بالفيديو ماذا قالت)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أثارت نجمة الإعلانات السعودية، أفنان الباتل الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأمطرها روادها بانتقادات لاذعة بعد حديثها عن قانون السفر الخاص بالنساء والذي عدلته الرياض قبل أيام، فيما دافع عدد كبير عن الباتل وما قالته.

وتصدر هاشتاغ “أفنان الباتل اخرسي” قائمة الأكثر تداولًا في موقع تويتر، وذلك بعد الفيديو الذي نشرته وتحدثت فيه عن قرار تصريح السفر الذي صدرًا مؤخرًا في السعودية.

وأكدت أفنان في مقطع الفيديو، الذي جرى تداوله على نطاق واسع، على تمسكها بتصريح السفر من أهلها رغم صدور قرار يسمح بعكس ذلك.

ومضت المدونة بالقول إن “على المرأة الحصول على إذن أهلها قبل فعل أي شيء”.

وعبرت الباتل عبر الفيديو عن صدمتها بسبب بعض الفتيات اللواتي عبرن عن فرحتهن بحصولهن على حريتهن، وأنهنّ الآن يستطعن السفر والتحرك دون أخذ الإذن من أهاليهن، قائلة أننا نعيش في مجتمع عربي سعودي، وأن الأهل هم سند الفتاة ويجب على أي فتاة أن تخبر عائلتها عن أي توجه من باب الاطمئنان عليها، ولأن العائلة يجب أن تبقى متماسكة.

وأضافت أنها عندما تسافر على الرياض تخبر أسرتها، وليس ذلك فقط، بل أنها تُخبر عائلتها عند أي مشوار بسيط لأن العائلة هي السند.

وأغضب هذا الفيديو عدد من السعوديات واللواتي اعتبرن أن الباتل تحاول التنظير عليهن، خاصة وأنها تعيش حريتها كما تريد، وأن الهدف من الفيديو هو إثارة الجدل فقط.

وتقول منتقدات نجمة الإعلانات التجارية التي يتابعها الملايين، إنها لم تعانِ مما عانته نساء المملكة اللاتي عشن في عوائل متسلطة، لذلك فهي لا تحس بمعاناتهن مع نظام الولاية الذي كان يشترط على المرأة الحصول على موافقة خطية من الأب أو الأخ أو الزوج أو الابن لاستخراج جواز سفر أو السفر.

فيما دافع عدد كبير عن الباتل وما قالته، مُعلقين أنه وبالرغم من اختلافهم الكبير معها إلا أنها تحدثت بمنطق وكلامها صحيح، وأن ما قالته أمرٌ طبيعي جدًا لا يستحق كل الهجوم الذي طالها.

يُشار إلى أن الهجوم الذي تعرضت له الباتل كان في أغلبيته من الفتيات، فيما كانت النسبة الأكبر من المدافعين عنها من الرجال.

وعدلت السعودية قبل أيام، نظام وثائق السفر، وألغت شرط حصول النساء على موافقة ولي الأمر لاستخراج جواز سفر أو مغادرة المملكة في إسقاط لأهم بنود الولاية المفروضة على النساء.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …