العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

عاجل: الرياض تدعو الأطراف اليمنية إلى اجتماع عاجل في السعودية بعد سقوط عدن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعت الرياض الأطراف اليمنية المتحاربة في عدن إلى اجتماع عاجل في السعودية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في عدن وتوجه الدعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع لعقد اجتماع عاجل في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن المملكة العربية السعودية تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأضاف المصدر أن المملكة “توجه إزاء ذلك الدعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، وذلك للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمنا مستقراً.

وكان مصدر حكومي قال أن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا تسلمت مساء السبت القصر الرئاسي في منطقة معاشيق بمدينة عدن (جنوب اليمن)، بعد تمكنها من إحكام قبضتها على أنحاء المدينة.

وأكدت المصدر أن المجلس الانتقالي تسلم القصر الجمهوري، بعد انسحاب قوات الحماية الرئاسية التابعة للجيش اليمني، ما يعني تسليم آخر معاقل الشرعية في مدينة عدن، بعد 4 أيام من المواجهات المتقطعة بين الطرفين.

وتأتي سيطرة قوات الحزام الأمني على عدن بعد أيام من إعلان الإمارات انسحاب قواتها من اليمن وهو ما اعتبره مراقبون محاولة من أبوظبي لإخلاء مسؤوليتها عن “تحرك مرتقب ومخطط له ضد حكومة هادي”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …