فن ومشاهيرمنوعات

رد صاعق من ممثلة مصرية على مهاجميها بسبب تشبيه “الأضحية” بـ”الخنزير” (صورة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعت الممثلة المصرية شيرين رضا، رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إلى التوقف عن مهاجمتها، والمزايدة عليها، على خلفية تغريدة لها تنتقد فيها صورة لبعض الأضاحي تأكل من القمامة.

وقالت رضا، في تغريدة لها: “بدلا من مهاجمتي على تغريدة، هاجموا من يسمح للأضاحي بالأكل من القمامة، لأنها ستنتهي في بطونكم”، وأضافت “كفاية مزايدة لأن ربنا هو من يحاسب”. وأرفقت تغريدتها بهاشتاج (وسم) ” #النظافة_من_الايمان “.

وكانت شيرين رضا واجهت انتقادات كبيرة، على خلفية نشر صورة لبعض الخراف التي تأكل من القمامة.

وكتبت رضا في تغريدة سابقة، “ما هو الحيوان المحرم أكله على المسلمين لأنه يأكل من القمامة”، في إشارة إلى تحريم أكل لحوم الخنازير عند المسلمين.

وفجر تعليق “شيرين” موجة من الجدل بين متابعيها، وسط انتقادات لاذعة لها.

وعلق أحدهم: “شيري يا قمر ، الخنزير متحرمش عشان بياكل من الزبالة ربنا حرم اكله زي ما حرم اكل حيوانات كتير ،حتى لو بياكل بسبوسة وهريسة، فالاكل من الزبالة مش سبب تحريم ، وسواء عرفنا الحكمة من التحريم او معرفناش ، فهو امر الهي فيه حيوانات كتير بتاكل نباتات فقط ،، ومع ذلك اكلها محرم”.

بينما علق حساب آخر: “لا لا هي غالبا فاهمة سبب التحريم غلط فحست ان اكل الخرفان من الزبالة ممكن يقع عليه نفس الحكم ،،العيب على راعي الخرفان اللي مجوعهم وسابهم ياكلو فضالات البشر هما اللي بيأذوا الحيوانات شيرين طيبة عاطفية جدا تجاه الحيوانات”.

بينما دعم آخر رأيه حول تحريم لحم الخنزير بأدلة علمية تبين أسباب ذلك، قائلاً: “هذا سبب التحريم ما حرَّم تناول لحم الخنزير إلا لحكمة جليلة( وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية أن الخنزير من بين سائر الحيوانات يُعَدّ مستودَعاً للجراثيم الضارة بجسم الإنسان )) ويسبب هذي الامراض مثل ( الأمراض الطفيلية ، الأمراض البكتيرية ، الأمراض الفيروسية ، الأمراض الجرثومية )”.

وأثارت شيرين الجدل من قبل بنقد لاذع وجهتها لأصوات المؤذنين في مصر، إذ أعربت عن انزعاجها من بعض المؤذنين، قائلة: “أعتقد أنّ قرار توحيد الأذان لازم يتنفّذ وبسرعة لأن في مقرئين صوتهم يكفّر البني آدمين”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى