الميدان اليمني

أول تعليق لـ”محمد بن زايد” بعد انقلاب الإمارات على الشرعية اليمنية في عدن

الميدان اليمني – متابعات

في أول تعليق لولي عهد أبو ظبي ” محمد بن زايد” عن الأوضاع في عدن، عقب لقائه العاهل السعودي الملك سلمان أكد إن العلاقات بين الإمارات والمملكة العربية السعودية متينة وصلبة وتستند إلى أسس راسخة.

وأضاف ابن زايد على هامش لقائه الملك سلمان وولي عهده محمد، اليوم الاثنين، إن الدولتين خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن المنطقة، مشددا على أن السعودية هي الركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة، بحسب تلفزيون العربية.

وأوضح بن زايد أن تحالف دعم الشرعية وقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، مشددا أن دعوة السعودية لليمنيين للحوار “مهمة لنزع فتيل الفتنة”.

كما طالب الفرقاء المتنازعين في اليمن بتغليب لغة العقل والحوار، واغتنام فرصة الحوار في السعودية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد التقى اليوم الاثنين، بن زايد، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بقصر منى.

يأتي هذا عقب اندلاع اشتباكات عنيفة منذ الأربعاء الماضي في عدن بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية المعترف به دوليا على الرغم من أنهما يقاتلان في صفوف التحالف العسكري بقيادة السعودية ضد الحوثيين منذ أربع سنوات.

وأقر وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بنجاح ما وصفها بـ” المحاولة الانقلابية الفاشلة”، التي نفذها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في عدن، مؤكدا أنها قضت على ما تبقى من سيادة الحكومة الشرعية.

وقال الميسري في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية “تويتر”: “السعودية صمتت على ما جرى لنا لمدة 4 أيام وشريكنا يذبحنا من الوريد للوريد، وصمت الرئاسة اليمنية على ما جرى في عدن كان مريبا ولم يكن موقفا”.

وأكد أن قوات الانتقالي الجنوبي كانت مدعومة من 400 عربة إماراتية، مؤكدا أنها لن تكون المعركة الأخيرة “نقر بالهزيمة ونبارك للإمارات بالانتصار علينا، لكنها لن تكون المعركة الأخيرة، و400 عربة إماراتية شاركت في المعركة ونحن قاتلناهم بأسلحتنا البدائية”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: