عناصر من الجيش اليمني التابع للحوثيين خلال الانسحاب من الحديدة
عناصر من الجيش اليمني التابع للحوثيين خلال الانسحاب من الحديدة

الإعلان عن اتفاقات جديدة بين الحوثيين وممثلين لـ 4 دول أوروبية لإنهاء الحرب في اليمن (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعات

كشف عباس موسوي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تفاصيل اجتماع عقد في طهران بين إيران ووفد لجماعة (الحوثيين) وسفراء أربع دول أوروبية.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن إيران بدأت إجراءات دبلوماسية قبل نحو عامين في سياق إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

لافتا إلى أن إيران قدمت عدة مبادرات من أجل هذا الهدف وتم الاتفاق على أحد المقترحات بإجراء محادثات بين الحوثيين وأربع دول أوروبية، وتم عقد خمس جولات من هذه المحادثات، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”.

ولفت موسوى إلى أنه تم الاستفادة من فرصة وجود وفد للحوثيين في طهران، وجرت محادثات ثنائية جيدة وكذلك محادثات ثلاثية من أجل التوصل إلى حل سياسي.

وقال موسوي: “عقدت محادثات جيدة وصريحة ومثمرة ومفيدة في طهران، وتم التوصل إلى اتفاقات جيدة، وتم الإعلان عن استعدادات جيدة للتوصل إلى حلول للأزمة”.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “نأمل أن يقتنع الطرف المعتدي أيضا بالحل السياسي، وأن يدركوا بأن الأزمة اليمنية بعد خمس سنوات ليس لها حل عسكري ولا شيء غير تدمير البنية التحتية وقتل النساء والأطفال وانعدام الأمن، والاعتقاد بأنهم لو استمروا بالحرب لمدة خمسين سنة أخرى فلن يحققوا النصر”.

وأعلن روب ماكير، السفير البريطاني في طهران، السبت الماضي، انعقاد اجتماع بين سفراء كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ووفد من الحوثيين.

وشكر ماكير الخارجية الإيرانية على استضافة محادثات بين وفد “جماعة الحوثي” الذي يزور طهران، وزملائه سفراء الدول الأوروبية، وأضاف أنه: “من المهم الحوار وبحث المسار السياسي والأزمة الإنسانية في اليمن”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الكهرباء تكشف عن تسعيرة تفصيلية جديدة.. تعرف عليها

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن طرح أسعار تعرفة كافة شرائح الاستهلاك للكيلو وات للدورة النصف …