الميدان الدوليالميدان اليمني

البشير يكشف أسراراً لأول مرة عن محمد بن سلمان وابن زايد أثناء محاكمته

الميدان اليمني – وكالات

كشف الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أسرارًا صادمةً متعلقة بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان والرئيس الإماراتي خليفة بن زايد خلال محاكمته في قضايا فساد مالي اليوم الاثنين.

وقال البشير أثناء محاكمته الأولى في الخرطوم: “إن خليفة بن زايد منحني مبلغ مليون دولار في ظرف ولَم أصرفه لأني لم أحب تلك الطريقة ولا أذكر إلى من سلمتها”، مضيفًا أن “المبلغ هدايا صرفت في أعمال خيرية لا يعرف أوجه صرفها ولا يوجد سجل لتدوين الصرف”.

وأكد البشير أن “المبالغ التي وجدت بحوزته لا علاقة لها بالدولة بعضها مُنح له من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر مدير مكتبه طه عثمان وهو مبلغ 25 مليون دولار”.

وأوضح الرئيس السوداني المعزول أن “ممتلكاته عبارة عن منزل بحي كافوري ومزرعة. وشقة أم زوجته فلها قطعتا أرض بكافوري ابتاعت سيارتها وأخذتهما بالمبلغ”.

وأكد أن “جميع المبالغ التي بحوزته سلمها لشقيق نائب رئيس المجلس العسكري عبد الرحيم دقلو حميدتي”.

ومثل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، أمام المحكمة، يوم الاثنين، في بداية محاكمته في قضية “الثراء الحرام” التي تشمل اتهامات بالفساد وحيازة نقد أجنبي وتلقي هدايا بصورة غير مشروعة.

وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في وقت سابق :”إن فريقًا مشتركًا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية السابق البشير ووجد 7 ملايين يورو، إضافة إلى 350 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى