القوات الإماراتية عائدة من اليمن

الحكومة اليمنية تتقدم بطلب عاجل لطرد الإمارات من التحالف العربي وتتخذ الخطوة رقم1

وقف مشاركة الإمارات في التحالف العربي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكد وزير يمني أن الحكومة طلبت من الرئيس عبد ربه منصور هادي وقف مشاركة الإمارات في التحالف بعدما اتهمتها بدعم انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على السلطة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن، الأمر الذي تنصلت منه أبو ظبي.

وكشف وزير النقل صالح الجبواني عن طلب استبعاد الإمارات من التحالف، في تصريحات نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء.

وقال الجبواني إنه سيتم إعداد ملفات سياسية وحقوقية للهيئات والمحاكم الدولية ضد الإمارات وضباطها. وأضاف أن الملفات ستشمل كل ما فعلته أبو ظبي باليمن من انتهاكات وسجون سرية والتعدي على سيادة البلد واقتطاع أجزاء من أراضيه.

كما قال إن المجلس الانتقالي ولد في غرفة مخابرات في أبو ظبي، وإنه أداة إماراتية مئة في المئة، على حد تعبيره.

وخلال اجتماع استثنائي عقدته أمس بالرياض، حملت الحكومة اليمنية الإمارات المسؤولية الكاملة عن انقلاب المجلس الانتقالي الساعي إلى فصل جنوب اليمن عن شماله، وطالبتها بوقف كل أشكال الدعم والتمويل للمليشيات.

وقالت الحكومة -في بيان- إن التمرد المسلح المدعوم إماراتيا نجم عنه تقويض مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي، ودعت السعودية لدعم خطط الشرعية من أجل إنهاء التمرد.

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، منتصف شهر أغسطس/ آب الجاري على مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية، واحتلت المباني الرسمية فيها والمعسكرات بعد معارك مع قوات الحكومة أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 300 شخص.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …