تطورات عاجلة في العاصمة اليمنية
أفراد من الحزام الأمني في عدن - يوم السبت 10 أغسطس 2019

تطورات عاجلة.. رجل الإمارات الأول في اليمن يوجه رسالة خطيرة إلى محمد بن سلمان

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه رجل الإمارات الأول في اليمن، هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رسالة خطيرة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وهدد هاني بن بريك، في رسالته التي نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي، بفتح جبهة جديدة ضد السعودية على غرار الحوثيين.

وجاءت تهديدات “ابن بريك”؛ ردًّا على مقال الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد المقرب من محمد بن سلمان، والذي كشف فيه أن السعودية لن تسمح بتقسيم اليمن.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي وقائد قوات “الحزام الأمني” المدعوم من الإمارات: إن “‏مقال الراشد حبيس فزاعات الإخونج الذي يكرر أن الجنوبيين غير متفقين ولا أن المتفقين متفقون”.

وأضاف هاني بن بريك؛ مخاطبًا محمد بن سلمان الذي يقود الحرب في اليمن: أن “الشعب الجنوبي يعرف من هو معه وعلى الأرض، وما حدث ليس فلتة بل ثورة شعب”.

وختم هاني بن بريك حديثه: “إما تكسبوه أو يتكرر الخطأ التاريخي بسبب الفلسفة العقيمة”، في تهديد مباشر لمواجهة السعودية وتكرار تجارب سابقة.

وكان الراشد قد تحدث في مقاله بصحيفة الشرق الأوسط؛ ردًّا على كاتبين كويتيين تحدثا عن فكرة انفصال جنوب اليمن، مؤكدًا أن عملية الاستيلاء غير الشرعي، تشابه الضم غير الشرعي، الذي حدث للكويت على يد النظام العراقي السابق.

يذكر أن استيلاء القوات الموالية للإمارات على عدن وشروعها في فصل جنوب اليمن عن شماله قد أثار ارتباكًا في الأوساط السعودية الإعلامية والسياسية وانعكس على مقالات الرأي والأخبار المتضاربة والمضطربة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …