السعودية تقلب الطاولة على الإمارات
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

انقلاب الحلفاء.. ضاحي خلفان يكشف خطة “ابن زايد” الصادمة بشأن محمد بن سلمان

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف نائب قائد شرطة دبي الإماراتية، ضاحي خلفان، عن خطة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بشأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وألمح “خلفان” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، أن “ابن زايد” قرَّر ترك محمد بن سلمان، نهائيًا في اليمن؛ الأمر الذي يشير إلى إمكانية انسحاب الإمارات من التحالف العربي.

وأهان ضاحي خلفان، السعودية ووزير الدفاع محمد بن سلمان الذي يقود الحرب في اليمن، بسبب قتاله ودعمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته الشرعية، في وجه ميليشيا “الحوثي”.

وكتب “خلفان”: “الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة”، مبينًا أن بلاده لن تقاتل لتحرير شمال اليمن من الحوثيين، بقوله: “نترك الشمال للأحمر وهادي فليحرروها”.

وأشار نائب شرطة دبي، إلى محاولات محمد بن زايد لإقناع محمد بن سلمان بالتخلي عن الإصلاح اليمني، بقوله: “متى سيقتنع البعض أن الإصلاحيين لا خير فيهم”.

وزاد ضاحي خلفان، في إهانته إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تقود بلاده التحالف العربي ضد ميليشيا “الحوثي”، بقوله: “التحالف هل له عقل يفكر يا ترى؟.. شو الخبصة التي خبصت التحالف؟”.

وتشير هاتين التغريدتين إلى الخطوة التي ستتخذها الإمارات المتمثلة في الانسحاب من التحالف العربي، وترك السعودية بمفردها في الحرب اليمنية.

وعلى خلفية تصريحات ضاحي خلفان، أطلق مغردون سعوديون هاشتاغًا بعنوان “#ضاحي_خلفان_يسيء_للمملكة”، أكدوا من خلاله أن الإمارات تعمل ضد مصالح المملكة.

وأظهرت الأحداث الأخيرة، أن الإمارات دخلت في حرب اليمن لفصل الجنوب عن الشمال، والسيطرة على موانئ الجنوب وجزرها وعلى رأسها سقطرى، وشكلت قوات مسلحة باسم “الحزام الأمني”’، ومولت هيئة سياسية باسم “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …