أمير قطر يشن هجوما دول المقاطعة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وكالة الأنباء القطرية تنشر خبراً بمثابة انقلاب في الدوحة

الميدان اليمني – متابعات

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، خبرًا، رأى مراقبون أنه بمثابة “انقلاب في قطر” من موقفها بإحدى الدول العربية المهمة.

وغردت الوكالة القطرية الرسمية على حسابها في “تويتر”، قائلة: “سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمناسبة تشكيل مجلس السيادة وأدائه اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس في جمهورية السودان الشقيقة”.

وأضافت الوكالة أن أمير قطر تمنى لـ”البرهان” “ولأعضاء المجلس التوفيق والسداد، وللشعب السوداني الشقيق الاستقرار والتقدم”.

كما بعث رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، برقية تهنئة إلى عبدالله حمدوك، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسًا للوزراء في السودان، وفق الوكالة القطرية ذاتها.

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة من أمير قطر، الأمير تميم بن حمد، بمثابة نقطة تحول و”انقلاب” في تعامل قطر مع حكام الخرطوم الجدد.

وأتت هذه الخطوة من الدوحة بعد فترة من وصول العلاقات الثنائية بين الخرطوم والدوحة إلى أسوأ حالاتها؛ وهو ما ظهر جليًا في استدعاء السودان سفيره لدى قطر، فتح الرحمن علي محمد، في يونيو/حزيران الماضي.

كما قامت السلطات العسكرية السودانية الحاكمة بغلق مكتب قناة “الجزيرة” القطرية بالخرطوم، بعد تغطية القناة لأحداث فض اعتصام الأمانة العامة بالخرطوم، ثم عادت مؤخرًا للموافقة على إعادة افتتاح مكتب القناة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يؤيد مقترح “رئيسته” ترحيل ملف اليمن لأول مرة منذ بدء الحرب لهذا السبب

الميدان اليمني 14 أبريل 2024: قالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة إن رئيسة مجلس الأمن …