السعودية إعفاء المقيمين من المقابل المالي
الرياض - السعودية

السعودية تعلن إجراءات عاجلة بعد تسجيل حالة وفاة بسبب جهاز منتشر في المملكة

الميدان اليمني – متابعات

أعلن وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، السبت، عن إجراءات عاجلة بعد تسجيل أول حالة وفاة من نوعها بالعالم بسبب السجائر الإلكترونية المنتشرة في المملكة.

وقال الوزير السعودي معلقًا على تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية بالعالم، قائلًا: “إننا سنعمل على التوعية بمخاطر السجائر الإلكترونية، وأتطلع لدعم الجميع في ذلك”، وفقًا لما أوردته صحيفة “سبق”.

وأوضح “الربيعة” أن “مدير مركز الوقاية من الأمراض الأمريكي يعلن أول حالة وفاة بسبب الأضرار الصحية للسجائر الإلكترونية. التقارير الدولية توضح تزايد اكتشاف المخاطر الصحية لهذا النوع من السجائر، وسنعمل على التوعية بمخاطرها، وأتطلع لدعم الجميع في ذلك”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أمس، وفاة مريض كان يستخدم السجائر الإلكترونية، بعد إصابته بأمراض رئوية حادة، وفق ما قال مسؤولون، الجمعة، فيما سارعت السلطات للبحث عن السبب الذي قد يكون وراء 200 حالة محتملة أخرى.

وذكرت المسؤولة الطبية في ولاية إلينوي، جنيفر لايدن، أنها تلقت “بالأمس تقريرًا عن وفاة شخص بالغ نُقل إلى المستشفى، بعد تعرُّضه لأزمة تنفسية شديدة من جرّاء تدخينه السجائر الإلكترونية”.

يشار إلى أنه منذ نهاية يونيو/حزيران، سجّلت السلطات الصحية 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 22 ولاية أمريكية، وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا فالكارثة قادمة.. الدفاع المدني يطلق تحذير عاجل وغير مسبوق لجميع المواطنين دون استثناء لتوخي أعلى دجارت اليقظة نظرا لما يحدث الان في الدول المجاورة ويتقدم باتجاه البلاد

دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين في كافة انحاء اليلاد إلى توخي اعلى درجات الخيطة …