محمد بن سلمان ومحمد بن زايد
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

مفاجأة صادمة.. السعودية تقلب الطاولة على الإمارات وتنشر وثيقة خطيرة تكشف عن وقوف “أبوظبي” وراء قصف المملكة (صورة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نشر دبلوماسي سعودي وثيقة خطيرة تكشف تورط دولة الإمارات العربية المتحدة الحليف الأقوى للسعودية في دعم الميليشيات الحوثية لاستهداف المملكة.

ونشر الدبلوماسي السعودي السابق سلطان الطيار في تغريدة له بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني” جزء من تقرير مجلس الأمن، والذي أشار إلى اعتراض قوات الشرعية في مأرب شحنة طائرات قادمة من دبي تم شراء مكوناتها عبر الإمارات (ذكرت اللجنة اسم البنك ورقم الحساب) ثم تقوم شركة إيرانية بتركيبها ثم ترسلها إلى اليمن عبر دبى كما أشار التقرير.

كما نشر أيضا الجزء الذي يشير إلى تهريب الوقود من إيران إلى الحوثيين بتزوير وثائق في الإمارات على أنه تم تعبئتها في عمان، كما جاء بنص تقرير لجنة الخبراء في الأمم المتحدة المقدم إلى مجلس الأمن في 25 يناير 2019.

https://twitter.com/SMTayyar/status/1165202509419466752

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدا غير مسبوقاً من الميليشيات الحوثية لهجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية، دون الإمارات شريكها الرئيسي في تحالف اليمن.

وكان نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، كشف عن وجود اتصالات وتنسيقات غير مباشرة بين الحوثيين والإمارات خصوصا فيما يتعلق بالانسحاب من الحديدة، وقال إن هناك تعاونا استخباراتيا ولقاءات دورية مع الجانب الإيراني أيضا”.

وفي تصريحات نقلتها قناة “الجزيرة” خلال الأيام الماضية، قال القيادي البارز في ميليشيا الحوثي محمد علي البخيتي إنهم قرروا تجميد الهجمات ضد الإمارات بعد تغيير وصفه بالملموس في موقف أبو ظبي السياسي والعسكري.

يشار إلى أن دولة الإمارات، سحبت قواتها العسكرية من اليمن، بسبب خلافات غير معلنة مع السعودية على النفوذ في مناطق الجنوب اليمني.

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاشر من الشهر الجاري على عدن بعد إحكام قبضتها على القصر الرئاسي ومعسكرات الجيش اليمني ومقر الحكومة، إثر مواجهات مع الجيش استمرت أربعة أيام.

واعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” هذه الخطوة كشفت عن صدع في التحالف السعودي الإماراتي.

وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها أن سيطرة الانفصاليين على عدن كشفت عن الخلافات داخل التحالف الذي قادته السعودية مع الإمارات منذ عام 2015، وحاولتا معًا مواجهة المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران وإعادة الحكومة الشرعية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

طريقة مشاهدة حالة واتساب بدون معرفة صاحبها بكل سهولة

يرغب البعض في مشاهدة حالة صديق معين دون ان يعرف ذلك الصديق انه شاهد حالته …