السعودية توجه ضربة قاصمة للإمارات
الملك سلمان ومحمد بن زايد

بعد غضب الملك “سلمان” من “محمد بن زايد”.. مسؤول أمني يفجر مفاجأة عن العلاقة بين السعودية والإمارات

الميدان اليمني – متابعات

كشف مسؤول أمني إماراتي، طبيعة العلاقة بين السعودية والإمارات، على الخلافات بين البلدين، وغضب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، من ممارسات ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وقال ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي المقرب من “ابن زايد”، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”: “حسب فهمي الشخصي التحالف السعودي الإماراتي ليس تحالفًا فقط من أجل التصدي للحوثي”.

وأضاف “خلفان”: أن التحالف السعودي – الإماراتي “لكل المشاريع الرامية إلى استهداف الأمن القومي في الأرض العربية، وذلك بالتعاون مع الحلفاء الآخرين في منظومة التحالف العربي”.

وتابع بقوله: “القول بأن الإمارات تريد تقسيم اليمن قول باطل، الدولة بصفتها الرسمية شئ، والناس بوجهة نظرهم الشخصية شئ آخر، من العيب أن تحمل دولة وجهات نظر شخصية لمغردين”.

واستدرك “خلفان” بقوله: “أتمنى على التحالف السعودية والإمارات ومن معهما أن الأمور يحكمها، وإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي، الأمر لا اقتتال، الحوار وعلاج الخلافات العالقة”.

وكانت وكالة “رويترز”، كشفت في تقرير لها، أن الملك سلمان أبدى غضبه في قصره بمكة أثناء حديث مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من ممارسات محمد بن زايد والإمارات.

وقصفت الإمارات الخميس الماضي، مواقع للجيش الوطني اليمني المدعوم من السعودية بوصفهم “إرهابيين” في محاولة لتمهيد الطريق أمام الانفصاليين في الجنوب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …