الحصول على الجنسية السعودية سنويا
الرياض - السعودية

لا أجانب بعد اليوم.. قرار جديد صادم من السعودية بشأن الوافدين

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت الحكومة السعودية، عن بدء تطبيق قرار جديد صادم بشأن الوافدين في المملكة، بإزاحتهم من إحدى المهن الخاصة لصالح السعوديين.

وتعمل المملكة العربية السعودية على توطين عدد من الوظائف منذ فترة طويلة، وبدأت في تنفيذ خطة التوطين بعدد من القطاعات لكن بنسب مختلفة.

وبدأت هيئة النقل العام في السعودية، مشروع توطين الوظائف في القطاع، حيث يقتصر العمل في خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل على السعوديين والسعوديات.

وقال نائب رئيس هيئة النقل العام في السعودية، فواز السهلي، إن يجري العمل على إعداد اللوائح التشريعية لتوطين العلم في خدمة الديلفري.

وتابع السهلي إن العمل سيقتصر على السعوديين عند الانتهاء من اللوائح الخاصة بالقطاع.

وحسب صحيفة الاقتصادية فهناك مهلة محددة لشركات الأجرة المرخص لها سابقا وتعمل في تطبيقات توجيه المركبات تنتهي في ديسمبر المقبل لهذا العام.

وكشفت إحصائيات جديدة عن حجم العمالة الوافدة في دول الخليج، وحسب الأرقام الجديدة تصل نسبة العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية إلى 8.1 مليون شخص.

وكانت العمالة الوافدة 9.58 مليون وافد في الربع الأخير من عام 2018، وهو ما يمثل انخفاضات متتالية عن عام 2017 الذي مثلت فيه العمالة 10.42 مليون أجنبي.

وبسبب سياسات التوطين فقد 839200 شخص وظائفهم في السعودية، حيث أن سياسات التوطين مدفوعة بحجم البطالة بين مواطني دول الخليج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الواح الطاقة الشمسية

قبل وبعد أن تشتريها.. كيف تستطيع معرفة أن الواح الطاقة الشمسية ذات نوعية جيدة

يُقبل الكثيرون على الاستثمار في الطاقة الشمسية سعيًا لتوفير المال والحد من انبعاثات الكربون، لكن …